دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-20

من هو القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل القيادي ؟

الراي نيوز - من هو القيادي في حزب الله عقيل؟

بحسب المعلومات التي بثها برنامج المكافآت من أجل العدالة (RFJ, Rewards for Justice) الأميركي فإنه جرى تخصيص مبلغ 7 ملايين دولار مقابل تقديم معلومات تقود لعقيل الذي يعتبر زعيم رئيسي في حزب الله.

ويخدم إبراهيم عقيل، المعروف أيضا باسم تحسين، في مجلس الجهاد، الذي هو أعلى هيئة عسكرية في حزب الله.

ووفق الموقع الإلكتروني لبرنامج المكافآت فإنه خلال الثمانينيات، كان عقيل عضوا رئيسيا في تنظيم الجهاد الإسلامي وهو خلية في حزب الله والتي تبنت تفجيرات السفارة الأمريكية في بيروت في أبريل/نيسان 1983، وسببت مقتل 63 شخصا، وهجوم ثكنات مشاة البحرية الأميريكية في أكتوبر/تشرين الأول 1983، والذي أدى إلى مقتل 241 كادرا أمريكيا.

وفي غضون الثمانينيات، أمر عقيل بأخذ رهائن أميركيين وألمان في لبنان واحتجزهم هناك.

ووفق الموقع فإنه في 21 يوليو/تموز 2015، صنفت وزارة الخزانة الأميركية عقيل "كإرهابي" بموجب الأمر التنفيذي 13582 لقيامه بالعمل لصالح حزب الله أو نيابة عنه. بعد ذلك، في 10 سبتمبر/تشرين الثاني 2019، صنفت وزارة الخارجية الأميركية عقيل على أنه "إرهابي" عالمي مصنف بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي 13224 بصيغته المعدلة.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أقر الخميس، بأن حزبه تعرض لضربة "كبيرة وغير مسبوقة" في تاريخه، متوعدا إسرائيل بـ"حساب عسير" بعدما اتهمها بتفجير الآلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصره.

واستشهد 37 شخصا غالبيتهم من عناصر حزب الله وأصيب قرابة 3 آلاف آخرين بجروح جراء تفجير آلاف "أجهزة بايجرز" الثلاثاء، ثم أجهزة اتصال لاسلكي الأربعاء، يستخدمها عناصر من حزب الله.

وتوعّد زعيم حزب الله، إسرائيل، "بحساب عسير وقصاص عادل من حيث يحتسبون ومن حيث لا يحتسبون"، مشيرا إلى أنه لن يحدّد مكان أو زمان أو شكل الردّ.


 

 

عدد المشاهدات : ( 52 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .